fbpx
+967 776 180 974 info@loop-pr.com Yemen, Sana'a, Hadda St

التسويق الالكتروني

التسويق الالكتروني هو الاستفادة من الانشطة التي تحدث على شبكة الإنترنت لنشر رسالة حول العلامة التجارية للشركة أو منتجاتها أو خدماتها لعملائها المحتملين، حيث تشمل الأساليب والتقنيات المستخدمة في التسويق الالكتروني  عبر البريد الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي والإعلانات وتحسين محركات البحث و Google AdWords والمزيد. الهدف من التسويق الالكتروني هو الوصول إلى العملاء المحتملين من خلال المواقع التي يقضون فيها وقتهم في القراءة والبحث والتسوق والتواصل الاجتماعي عبر الإنترنت.

أدى استخدام الإنترنت على نطاق واسع للاستخدام التجاري والاستخدام الشخصي إلى إنشاء مواقع جديدة للدعاية والمشاركة في التسويق الالكتروني، وهناك أيضًا العديد من الفوائد والتحديات المتأصلة في التسويق الالكتروني، والتي تستخدم في المقام الأول الوسائل الرقمية لجذب الزوار الافتراضيين وإشراكهم وتحويلهم إلى عملاء.

يختلف التسويق الالكتروني عن التسويق التقليدي، الذي اشتمل تاريخيًا على وسائل مثل الإعلانات المطبوعة واللوحات الإعلانية والتلفزيونية والإذاعية.

قبل ظهور مواقع التسويق الالكتروني ، كانت تكلفة تسويق المنتجات أو الخدمات باهظة التكلفة، وكان من الصعب قياسها تقليديًا والان يمكن لأي شخص لديه نشاط تجاري عبر الإنترنت (بالإضافة إلى معظم الأنشطة التجارية غير المتصلة بالإنترنت) المشاركة في التسويق الالكتروني من خلال إنشاء موقع ويب وإنشاء حملات اكتساب العملاء بتكلفة قليلة، حيث تتمتع هذه المنتجات والخدمات التسويقية أيضًا بالقدرة على تحليلات واداوات لتحسين دقة الحملات وعائد الاستثمار

رابط صفحتنا على الفيسبوك

فوائد التسويق الالكتروني

تتمثل إحدى الفوائد الرئيسية لاستخدام المواقع عبر الإنترنت في تسويق نشاط تجاري أو منتج في القدرة على قياس تأثير أي مواقع معينة، بالإضافة إلى كيفية تفاعل الزائرين من خلال مواقع مختلفة مع موقع الويب من بين الزوار الذين يتحولون إلى عملاء، يمكن إجراء مزيد من التحليل لتحديد المواقع الأكثر فعالية في اكتساب عملاء قيّمين.

 يمكن أن تساعد تحليلات تطبيقات الويب أو تطبيقات الجوّال في تحديد ما يلي:

مواقع التسويق الالكتروني الأكثر فعالية من حيث التكلفة في اكتساب العملاء ، استنادًا إلى معدل تحويل الزوار إلى العملاء ، وتكلفة هؤلاء الزوار.

ما هي المواقع الفعالة في اكتساب وقيادة قيمة عمرية أعلى للعملاء – مثل التسويق عبر البريد الإلكتروني ، الذي يدفع عمليات الشراء المتكررة للعملاء السابقين.

أي مجموعة من العملاء تُظهر تفاعلها وإمكانات عالية للزيادة – مثل البرامج أو تطبيقات الجوال ، التي تتوقع بيع المزيد من المنتجات للعملاء ذوي التفاعل المرتفع.

أدوات التسويق الالكتروني

هناك عدد من الأدوات التي يمكن استخدامها لبناء برنامج تسويق قوي عبر الإنترنت والحفاظ عليه:

التسويق عبر البريد الإلكتروني

تسويق وسائل الاعلام الاجتماعية

تحسين محركات البحث (SEO)

الإعلان على الشبكة الإعلانية

التسويق عبر محركات البحث (SEM)

الأحداث والندوات

اختبار A / B وتحسين موقع الويب

تسويق المحتوى

تسويق الفيديو

تحليلات التسويق

أتمتة التسويق

إدارة علاقات العملاء (CRM)

نظام إدارة المحتوى (CMS)

إعلانات الدفع بالنقرة (PPC)

إعلانات LinkedIn

بعد ذلك ، تحتاج إلى تحديد كيفية إنشاء حضور عبر الإنترنت يساعدك على تحقيق هذا الهدف في التسويق الالكتروني وإنشاء استراتيجية تسويق الالكتروني مقابلة لهذه المواقع وتحتاج إلى إنشاء موقع للتجارة الإلكترونية إذا كنت مهتمًا بالمقالات لزيادة الوعي والمشتركين ، فابحث في إعداد مقال واستراتيجية حول كيفية إنشاء محتوى رائع يشجع المشاركة على مواقع التواصل الاجتماعي. يمكن أن تكون الشراكة مع عميل يرغب في نشر عملك من خلال إنشاء دراسة حالة أو رسم بياني دليلاً اجتماعيًا قويًا حيث يقوم العملاء بتقييم شركتك ويمكن أن يساعدك موقع ويب أو صفحة بسيطة مع نموذج التقاط العملاء المحتملين على بدء تطوير علامتك التجارية ويمكن أن تساعدك منصة التحليلات الأساسية (مثل Google Analytics ، المجانية) على البدء في قياس كيفية تتبع جهودك التسويقية نحو هدفك الأولي.