fbpx
+967 776 180 974 info@loop-pr.com Yemen, Sana'a, Hadda St
قياس الأداء

دراسات تسويق الأداء وكيف يتم قياسها؟

دراسات تسويق الأداء وكيف يتم قياسها؟

ظهرت دراسات تسويق الأداء في السنوات الأخير، مع الحاجة للحصول على أفضل النتائج في العمل الذي يقومون به، من خلال تحسين ميزانيات الإعلانات والتسويق الإلكتروني للعلامات التجارية.

زيادة المنافسة في التجارة الإلكترونية وزيادة الجهود التسويقة للشركات، يمكن أن بجعل من الصعب الوصول إلى المستهلكين، ومع ذلك فإن جهود التسويق  الرقمي يمكن قياسها، وهي أحد العوامل التي زادت من أهمية تسويق الأداء.

هناك نقاط معينة يجب على الشركات التجارية الإلكترونية التي ترغب بإجراء الدراسات التسويقية للأداء أو أولائك الذين يرغبون في تعلم طريقة التسويق أن تكون على دراية  بها.. وفي هذا المنشور سنتحدث عن ماهية تسويق الأداء.

ما هو تسويق الأداء؟

هو الدراسات التسويقية التي أجريت من أجل الأداء، تهدف أعلى مستويات الكفاءة إلى الحصول على الحد الأدنى من النفقات من أنشطة التسويق.

من خلال تسويق الأداء  يمكن بذل الجهود لزيادة حركة المرور في الموقع والمبيعات المباشرة، والتفاعل المباشر والوصول وتعبئة النموذج والاشتراك والعضوية.

بفضل أساليب التسويق الرقمي، فإن حقيقة أن الدراسات التسويقية على الإنترنت، يمكن قياسها من خلال إجراء الدراسات التي تُجرى بشكل طبيعي.

نظرًا لأن دراسات تسويق الأداء تستند إلى التحليل والإحصاءات وإعداد التقاري، يتم إجراء دراسات التسويق هذه من خلال النظر في البيانات السابقة وإنشاء استراتيجيات جديدة.

وبالطبع يمكن للشركات التي ستبدأ أنشطتها التسويقية، أيضًا الاستفادة من طريقة التسويق هذه. لهذا الغرض، بعد تحديد مقدار الميزانية العامة التي خصصت لأنشطة التسويق.. يمكنهم البدء في تجربة الأساليب التي ستحصل على أقصى قدر من النتائج، مع الحد الأدنى للميزانية وفقًا للغرض الذي سيعملون عليه.

طرق قياس أداء الإعلانات في Facebook

مزايا تسويق الأداء

  • إمكانية القياس: نظرًا لأنه يمكن قياس جميع أعمال التسويق المنجزة، يمكنك الإبلاغ عن جميع النتائج التي تحصل عليها من دراساتك التسويقية ومشاهدة إعادة تدوير استثمارك.
  • معدل مخاطرة منخفض: يمكن قياسه استنادًا إلى البيانات السابقة، مما يضمن أن يكون معدل مخاطر هذه الدراسات التسويقية منخفضًا.
  • يركز “ROI” (العائد على الاستثمار): الغرض من دراسات تسويق الأداء هو زيادة العائد على الاستثمار، وبالتالي فإن الهدف الرئيسي في هذه الدراسات هو زيادة العائد على الاستثمار.

أهداف تسويق الأداء

  • تكلفة النقرة “(CPC)“: يتم قياس ميزانية العمل على هذا الاستهداف بالنقرة.. وبالتالي عندما ينقر المستخدم على هذا الإعلان.. وليس على الانطباعات يتم خصم أموالك من ميزانيتك.
  • CPL” (التكلفة لكل عميل متوقع): في هذه الطريقة يتم إجراء الدفع لكل عميل متوقع مثل الحصول على العضوية وملء النماذج والاشتراك.. فالدفع ليس عن طريق النقر فقط، ولكن كنتيجة للانتقال إلى العمل.
  • تكلفة الاكتساب (التكلفة لكل إجراء): في هذه الطريقة قمت بالدفع نتيجة قيام المستخدم بإجراء معين على الموقع. يمكن استخدامه أيضًا لإجراءات مثل العضوية والاشتراك وتعبئة القائمة.
  • تكلفة المشاهدة (تكلفة المشاهدة / المشاهدة): في هذا النوع من الاستهداف أنت تدفع عندما يشاهد المستخدم الفيديو الخاص بك على اليوتيوب لمدة 30 ثانية.. بهذه الطريقة ستتم محاسبتك على المستخدمين الذين يشاهدون جزءً معينًا من الفيديو الخاص بك.

ما هي المقاييس لتحليل أداء الشركة؟

عند إجراء تسويق الأداء تحتاج أيضًا إلى الانتباه إلى بعض المشكلات.. قد يؤدي عدم الانتباه إلى هذه إلى تقليل العوائد التي ستتلقاها من هذه الدراسات.

من الأفضل التركيز على النتائج طويلة المدى، بدلاً من التركيز على النتائج قصيرة المدى.. من الصعب الحصول على عملاء سعداء ومخلصين على المدى القصير، ومن غير المرجح أن تكون النتائج التي ستحصل عليها دائمة.

للحصول على نتائج فورية وسريعة، يجب ألا تجعل مرات ظهور إعلانك في كثير من الأوقات، كي لا تزعج المستخدمين.. سيؤثر هذا أيضًا سلبًا على نتائجك طويلة الأجل.

أيضًا من المهم اختيار المقاييس المناسبة، ومؤشرات الأداء الرئيسية لزيادة كفاءة جهودك في تسويق الأداء.. النتائج التي ستجنيها دون تحديد الأهداف، التي ستكون مناسبة لك ستمنعك من الحصول على إعادة التدوير التي تريدها.

صفحتنا على الفيس بوك


Notice: Trying to access array offset on value of type null in /home/u860111727/domains/loop-pr.com/public_html/wp-content/themes/loop/single.php on line 43