fbpx
+967 776 180 974 info@loop-pr.com Yemen, Sana'a, Hadda St
تصميم موقعك الإلكتروني

كيف تصمم موقعك الإلكتروني ب7 خطوات؟

تعلم تصميم موقعك الإلكتروني بسبع خطوات خطوة بخطوة.

عند تصميم موقعك الإلكتروني قد يبدو لك الأمر صعبا، وخاصة إذا لم تكن لديك معلومات سابقة في تصميم وبرمجة المواقع.

الخطوة الأولى: استضافة الموقع


يشبه مضيف الويب المكان المستأجر لموقعك الإلكتروني الخاص، والذي يتضمن صفحات وصور ومستندات وموارد أخرى لعرض هذا الموقع، يمكنك إنشاء موقع ويب يعمل بكامل طاقته على الكمبيوتر الشخصي الخاص بك، ولكن ستحتاج إلى استخدام مضيف ويب ليراه الآخرون. هناك العديد من الاستضافات للمواقع الإلكترونية يمكنك الاختيار من بينها.. ولكن الكثير من مصممي المواقع الإلكترونية، ينجذبون للاستضافات المجانية.. إلا أن هناك عيوب كبيرة لهذه الخدمات المجانية. قد لا تكون مساحة التخزين كافية حيث يتم تخزين صفحاتك أقل بناءً على حجم موقعك الإلكتروني.. وما يحتاجة الموقع من (فيديوهات، صوتيات، صور.. إلخ).

الخطوة الثانية: تسجيل اسم المجال

وهو عنوان “URL” سهل يمكن للمستخدمين كتابته في متصفحاتهم للدخول إلى موقعك الإلكتروني الخاص بك.
بعض الأمثلة لأسماء النطاقات:
• about.com
• gov
• Pumpkin-king.com
تتراوح أسماء النطاقات في معظم الحالات عادة من 8 دولار إلى 35 دولارً في السنة، يمكنك الحصول على خدمات تسجيل النطاق واستضافة المواقع من نفس المزود فتصبح هذه الخدمات أسهل لأنها مدرجة في حساب واحد.

الخطوة الثالثة: التخطيط للموقع

عند التخطيط للموقع الإلكتروني ستحتاج لاتخاذ بعض القرارات المهمة ومنها على سبيل المثال:

نوع الموقع الذي تحتاجه: هل هو موقع أخبار أو معلومات؟ موقع لشركة أو خدمة؟ هل الموقع غير هادف للربح أو لماذا الموقع المركّز؟ أو متجر للتجارة الإلكترونية قوي؟.. كل موقع من هذه المواقع له تركيز مختلف قليلاً عن الآخر، مما يؤثر ذلك على تصميمه.

تصميم التنقل: يؤثر المستخدمون الذين يتنقلون في موقعك على بنية المعلومات، وسهولة الاستخدام الإجمالية للموقع.

المحتوى: هو كل ما تحتويه صفحاتك مثل -النص والصور ومقاطع الفيديو ..إلخ- لذلك قبل البدء في تصميم الصفحات وإنشائها، يجب أن تكون لديك استراتيجية واضحة للمحتوى الذي ستحتوي عليه هذه الصفحات.. لأن جودة المحتزى تلعب دورا مهما في نجاح الموقع.

الخطوة 4: تصميم وإنشاء موقعك الإلكتروني على شبكة الإنترنت

وهذا هو الجزء الأكثر تعقيدًا في عملية تصميم موقعك الإلكتروني،فهناك عدد من المشكلات التي يجب مراعاتها في هذه المرحلة، كما هو موضح أسفل:

-أساسيات التصميم: عناصر تصميم جيدة ومناسبة وكيفية استخدامها على المواقع الإلكترونية.

-تعلم لغة HTML: وهي لغة توصيف النص التشعبي وبناء صفحة الويب،

-تعلم لغة CSS : وهي باختثار شديد لغة تنسيق.

محررات صفحات الويب: يتيح لك محررون مختلفون القيام بأشياء مختلفة، يمكن كتابتها في برامج تحرير نصوص بسيطة مثل HTML.

الخطوة الخامسة: نشرالموقع الإلكتروني

يعد نشر موقعك الإلكتروني الخاص بك مسألة نقل الصفحات التي قمت بإنشائها في الخطوة الرابعة إلى موفر الاستضافة الذي قمت بإعداده في الخطوة الأولى.

الخطوة السادسة: الترويج للموقع

واحدة من أكثر الطرق المرغوب فيها لترويج موقعك الإلكتروني الخاص بك: هي تحسين محرك البحث أو تحسين محركات البحث، لأنه يضمن العثور على موقعك من قبل أشخاص يبحثون عن المعلومات أو الخدمات أو المنتجات التي يوفرها موقعك.

الخطوة السابعة: حماية موقعك الإلكتروني الخاص بك


يمكن أن تكون الصيانة هي الجزء الأكثر مملة من تصميم موقعك الإلكتروني، ولكنها تحتاج إلى عناية وصيانة دورية للحفاظ على موقعك الإلكتروني الخاص بك في حالة جيدة ومظهر جيد.

من المهم اختبار موقعك أثناء بنائه واختباره بعد تشغيله لفترة من الوقت.

يتم إطلاق الأجهزة الجديدة دائمًا ويتم تحديث الماسحات الضوئية دائمًا بمعايير وميزات جديدة لذلك يضمن الاختبار المنتظم أن يستمر أداء موقعك الإلكتروني كما هو متوقع على مختلف الأجهزة والمتصفحات، بالإضافة إلى ذلك يجب عليك نشر محتوىات جديد بشكل مستمر.

كيف تحمي موقعك من الاختراق

facebook


Notice: Trying to access array offset on value of type null in /home/u860111727/domains/loop-pr.com/public_html/wp-content/themes/loop/single.php on line 43