fbpx
+967 776 180 974 info@loop-pr.com Yemen, Sana'a, Hadda St
استرجاع الواتس آب بعد الاختراق

استرجاع “الواتس اب” بعد الاختراق 2020

على الرغم من أن منصة التواصل الاجتماعية لديها بروتوكولات أمان مختلفة

إلا أنها يمكن أن تكون بالطبع ضحية للهجمات الإلكترونية وتعرضها للاختراق وسرقة البيانات، وعلى الرغم من أن الرسائل التي تكتبها في الواتس اب مشفرة من طرف إلى طرف إلا أن حماية البيانات الشخصية صعبة للغاية، حتى إذا قمت بإعداد التحقق بخطوتين، لأن المخترق  ليس لديه قفل لحسن الحظ.

شركة لووب لتصميم المواقع والتطبيقات والتسويق الإلكتروني

إذا تعرضت لهجوم اختراق على حسابك، فهناك بعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها لتأمين حسابك

  • حذف حساب الواتس اب وإعادة التثبيت  في أوقات مختلفة من اليوم

سيؤدي حذف حسابك وإعادة تثبيته إلى إعادة تسجيل حسابك برمز تحقق جديد، وفي هذه المرحلة، سيتم تسجيل الخروج من الجلسات المفتوحة على الأجهزة الأخرى.

  • أخبر أصدقاءك وعائلتك بأنه تم اختراق الواتس اب الخاص بك

عند اختراق حساب الواتس اب قم بتنبيه أصدقائك  وعائلتك بأن حسابك الخاص بك قد تعرض  للاختراق، فهذه  أهم وأول خطوة عليك فعلها أن تقوم بمشاركة أصدقائك وعائلتك وكل من لهم تواصل معك بأن حسابك تعرض للهجوم وذلك عبر التطبيقات الاجتماعية الأخرى أو عبر الرسائل النصية القضيرة، كي يفهمون أن كل الرسائل التي ستصلهم من حسابك لم تعد تنتمي إليك، ولست أنت من يقم بإرسالها.  

  • قم بتعطيل حسابك إذا لم تعد غير قادرا على استعادته

 فقط أرسل بريدًا إلكترونيًا إلى الواتس آب يمكنك طلب تجميد حسابك الواتس آب عن طريق إرسال بريد إلكتروني إلى support@whatsapp.com ، باستخدام العبارة  التالية “الرجاء تعطيل حسابي” تحت العنوان “Lost / Stolen”. بمجرد تعطيل هذه العملية بنجاح، دعنا نذكر أيضًا أن لديك 30 يومًا لتنشيطها قبل حذف حسابك بالكامل.

  • أعد تثبيت التطبيق كل يوم

نعم قد يبدو ذلك مملًا، ولكنها وبلا شك واحدة من أكثر الطرق أمانًا، فإن أحد أفضل الطرق لحساب الواتس اب للتخلص من الجلسات غير المصرح بها هو إعادة تحميله كل يوم، بالطبع، تجدر الإشارة أيضًا إلى تمكين التحقق بخطوتين في كل مرة تقوم فيها بالتثبيت.

مقالات مفيدة: كيف تحمي حسابك من الاختراق