fbpx
+967 776 180 974 info@loop-pr.com Yemen, Sana'a, Hadda St
نصائح لإدارة المحتوى

إدارة المحتوى عبر الإنترنت

إدارة المحتوى عبر الإنترنت

من أجل إدارة المحتوى عبر الإنترنت يمكنك الآن تحسين جودة المحتوى الموجود على جانب المدونة في موقعك وفي صفحاتك الأخرى والعمل بشكل أكثر تخطيطًا.. بالإضافة إلى الصور الموجودة على موقع الويب الخاص بك.. من خلال تحريرك للصور  والنصوص المكتوبة لأن هذه الصور والنصوص تقوم بإرسال رسالة للأشخاص الذين يزورون موقعك الخاص تمامًا مثل مندوب المبيعات في المتجر فإنهم يصفون منتجاتك أو خدماتك لمختلف الزوار ولذلك فإنه يجب عليك أن تجعل الرسائل التي ترسلها وتستعدف بها الزائرين أكثر فعالية مع إدارة المحتوى.

نصائح لإدارة المحتوى

العناية بصياغة العناوين المثيرة والجذابة

وذلك لأن العناوين المثيرة للاهتمام أكثر فعالة للغاية لجذب المستهلكين وتوجيههم إلى صفحة أو محتوى معين.. وفي هذه الخطوة يجب عليك التركيز واستخدام الكلمات والعبارات القوية التي تؤدي تشد انتباه الزوار ويمكن أن يكون ذلك من خلال استخدامك للأساليب الاستفهامية بصيغة سؤال أو باستخدام العناوين التي تذكر الفائدة من الموجودة في المحتوى.

الاستفادة من قوة الصور

لأن المحتوى المرئي يعتبر أحد العناصر الأكثر أهمية في سوق التجارة الإلكترونية.. وتعد العناصر المرئية المرئي أيضًا عامل رئيسي من بين العوامل التي تؤثر على المبيعات وإعادة التدوير.. ولذلك يجب أن تكون حريصًا على استخدام صور عالية الجودة  بالإضافة إلى الصور المرئية ذات الخلفية البيضاء لجعل صور المنتج جذابة بشكل خاص واستخدام الصور التي تعرض المنتجات بمفهوم معين.. لهذا يمكنك التقاط صور المنتج وإعداد المحتويات الخاصة لمنتجاتك.

نصائح لاختيار صور المدونة

– استخدم الصور القوية التي تعبر بشكل واضح عن الرسالة الموجودة في المنشور: يجب ان يكون هناك رابط بين الصورة التي تختارها والرساله التي تريد نشرها وعرضها على الجمهور.. قم بالتأكد من أن الصورة تدعم كل شيئ تحاول توصيله للناس سواء كان ذلك بالتمثيل البصري او الكتابي.

– قم بتعديل الصور ووضع لمساتك الفنية بحيث تتناسب المحتوى المكتوب: فإنه يمكنك ان تفعل ما تشاء فيها كأن تقوم بقص الصورة وإضافة بعض النصوص عليها وضبط ألوانها بما تراه مناسبا معى محتواك.

– لا تقم باستخدام صور دون وجود هدف حقيقي ورائها: العديد من الأشخاص يمتلكون القدره على معرفة الصور التي لا تهدف إلى شيئ معين وبالتالي لا يعيرونها اهتماما فلذلك يجب عليك التأكد من وجود هدف حقيقي وراء الصورة المستخدمة.

يجب عليك أيضًا تخطيط SEO وعمله أثناء عملية إدارة المحتوى. تحديد الكلمات الرئيسية الخاصة بك والترويج لمنتجاتك لكبار المسئولين الاقتصاديين. كما يجب عليك أيضًا أن تقوم بالتخطيط لكيفية إعداد المحتوى الخاص بك لجذب حركة المرور إلى موقعك بشكل عضوي لزيادة الوعي بالعلامة التجارية الخاصة بك.

ومن المهم جدًا أن تقوم بعمل SEO الخاص بك على صفحتك الرئيسية وصفحات الوصول ومحتوى المدونة وصفحات المنتج وتحديد الكلمات الرئيسية التي تحتاج إلى استخدامها عند إنشاء المحتوى الخاص بك.

وضع خطة المحتوى الخاصة بك

أحد العناصر المهمة لإدارة المحتوى هو وضع خطة المحتوى الخاصة بك.. يجب عليك وضع خطة المحتوى الخاصة بك من أجل متابعة المحتوى في قسم المدونة الخاصة بك لفترة طويلة ونشر هذه المحتويات بترتيب معين.

وبناءً على القوة العاملة لديك يجب عليك تحديد المحتوى الذي يمكنك كتابته يوميا أو أسبوعيًا أو شهريًا وتحديد فئاتك وأنواع المحتوى لديك والتخطيط على الأنظمة الأساسية التي ستنشر بها المحتوى الخاص .

كيف يمكنك إعداد تقويم المحتوى لعمل مدونتك؟

التخطيط لمحتوى الوسائط الاجتماعية لديك

إدارة المحتوى لا تقتصر فقط على موقع الويب الخاص بك، بل من المهم أيضًا تخطيط المحتوى الذي ستجريه على وسائل التواصل الاجتماعي من خلال تخطيط الشبكات الاجتماعية التي ستشاركها، وعدد المحتويات التي ستشاركها يوميًا وأسبوعًا، وكذلك أيضا أنواع وموضوعات هذا المحتوى.. كما يجب عليك إنشاء خطة مشاركة الوسائط الاجتماعية عن طريق وضع المحتوى الخاص بك في ترتيب معين.

الأسئلة المتداولة حول إدارة المحتوى

ما أهمية إدارة المحتوى؟

يعد إنتاج المحتوى من أهم القضايا اليوم والتي توليها شركة Google اهتمامًا بجودة المحتوى لسنوات عديدة. أصبحت إدارة المحتوى عاملاً مهماً في العديد من القضايا حيث بدأت الشبكات الاجتماعية أيضًا في إعطاء قيمة أكبر لجودة المحتوى في السنوات الأخيرة.. بالإضافة إلى أن المحتويات تلعب دورًا مهمًا في عمليات شراء المستهلكين والتأثير على قرارات الشراء الخاصة بهم كجزء من هذه العمليات، ومن ثم زيادة عمليات إعادة التدوير عن طريق توجيههم إلى موقع الويب الخاص بك.

ما هي واجبات مدير المحتوى؟

مدير المحتوى مسؤول عن إنشاء لغة العلامة التجارية وإنشاء استراتيجية لمشاركة المحتوى على موقع الويب ووسائل التواصل الاجتماعي.. ومن ضمن هذه الإستراتيجية أيضل القيام بمهام أخرى مختلفة مثل إنشاء خطط محتوى وتحديد وقت البث والمشاركة وتحديد فئات المحتوى المراد إنشاؤها.. كما يقوم مدير المحتوى  الذي يعمل مع SEO وقسم التسويق بإعداد المحتوى الذي تحتاجه العلامة التجارية من خلال ضمان استخدام الكلمات الصحيحة واستعمال لغة التسويق للعلامة التجارية.

ما هي أهمية كتابة المحتوى عبر الإنترنت؟

صفحتنا على الفيس بوك