fbpx
+967 776 180 974 info@loop-pr.com Yemen, Sana'a, Hadda St
أهمية التسويق الإلكتروني

أهمية التسويق الإلكتروني 2020

أهمية التسويق الإلكتروني في مواقع التواصل

ربما يكون التسوق نشاطًا مستمرًا منذ تاريخ البشرية، على الرغم من أن عادات الناس لا تتغير بسهولة في هذا الصدد، إلا أن مكان وشكل التسوق يختلفان، رغم أنه كان من الضروري الذهاب إلى المتاجر المادية في الماضي، فمن الممكن الآن التسويق الإلكتروني عبر الإنترنت من المنزل وفي العمل وحتى أثناء السفر، تسبب تطور مفهوم وسائل التواصل الاجتماعي إلى جانب التجارة الإلكترونية في تطورات مهمة في هذا السوق.

ظهر مفهوم التسويق الإلكتروني لأول مرة في عام 2004 بفضل تقنية الإنترنت الجديدة التي يطلق عليها Web 2.0 من O’Reilly Media. الآن يمكن الحصول على محتوى الإنترنت ليس فقط من قبل مشرفي المواقع ولكن أيضًا بمشاركة المستخدمين، يمكن اعتبار منصات التواصل الاجتماعية مثل “Facebook” و “Twitter” أكبر مثال على هذا الموقف.

خدماتنا في التسويق

تعكس علامتك التجارية مع وسائل التواصل الاجتماعي

مع الزيادة السريعة في منصات وسائل التواصل الاجتماعي والمستخدمين، بدأ هذا القطاع في إظهار الاتجاهات في الجناح التجاري، فإنه يمكن للشركات الآن أن تعكس علاماتها التجارية وصورها بسهولة وفعالية أكبر على وسائل التواصل الاجتماعي عن طريق التسويق الإلكتروني، ومن ناحية أخرى فإنها توفر للعملاء الفرصة الكاملة لإجراء البحوث والقياس الذي يريدون بشأن الهُوية البصرية للشركة أو العلامة التجارية.

يمكن للطرفين الاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي بطريقتهما الخاصة، كمسؤول عن موقع التجارة الإلكترونية والتسويق الإلكتروني، كل ما عليك فعله هو ضمان نجاح هذا التفاعل واستدامته، ومن المهم أن تتذكر أن كل عملك على وسائل التواصل الاجتماعي وجميع منشوراتك هي في الواقع عناصر تسويقية،  ولذلك فإنه يجب عليك الانتباه إلى الخطوات التي ستتخذها في هذه القنوات، وإنشاء استراتيجية واستخدامها مع كل حملة إعلانية ذكية.

كيف تربح من الإنترنت

تستخدم كأداة لإدارة العلامات التجارية

يمكن أيضًا استخدام الوسائط الاجتماعية كأداة لإدارة العلامات التجارية، كما يمكنك متابعة جميع التعليقات حول علامتك التجارية ومنتجاتك في البيئة الرقمية والإجابة على التعليقات السلبية والقضاء على علامات الاستفهام في عقلك، ويسمح لك التسويق الإلكتروني بقياس أداء أنشطة التسويق بشكل أكثر دقة من أساليب التسويق التقليدية، نظرًا لأنه يتم تخزين البيانات التي تم الحصول عليها بسهولة في البيئة الرقمية، يمكن أيضًا تحقيق عملية تحليل فعالة باستخدام الأدوات ذات الصلة.

يُطلق على التسويق الرقمي أيضًا التسويق عبر الإنترنت والتسويق الإلكتروني والتسويق التفاعلي، ومع ذلك فإنه يفضل التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي بشكل عام بدلاً من هذه التعريفات، لأن جميع أنشطة التسويق تقريبًا في الوسائط الرقمية تتم الآن على وسائل التواصل الاجتماعي.

زيادة قوتك التسويقية من خلال دراسات إعلانية فعالة

وسائل التواصل الاجتماعي ليست في الواقع منصة إعلانية، ومع ذلك مع الاستخدام الفعال لهذا النظام الأساسي كأداة للتسويق، بدأت الآن العديد من الشركات مثل Facebook في الإعلان على مواقعها، ولذلك  أصبح الإعلان، عنصرًا مهمًا آخر في التسويق، متشابكًا تمامًا الآن مع وسائل التواصل الاجتماعي.

يعد إنشاء استراتيجية فعالة لوسائل التواصل الاجتماعي أمرًا ضروريًا للتسويق الرقمي الفعال لهذا، ويمكنك إنشاء فريق وسائط اجتماعية صغير يمكنك توظيفه داخل شركة التجارة الإلكترونية الخاصة بك، من خلال العمل مع مدير الوسائط الاجتماعية على رأس هذا الفريق، يمكنك إنشاء الوعي بالعلامة التجارية وولاء العملاء  وبالتالي زيادة مبيعاتك.

loop معك دائمًا مع حلولها الخاصة والذكية لكل ما من شأنه زيادة مبيعاتك في التجارة الإلكترونية، بفضل ميزات الوسائط الاجتماعية والتسويق الإلكتروني المتقدم التي توفرها حزم التجارة الإلكترونية من loop  يمكنك زيادة الوعي بمتجرك عبر الإنترنت وإضعاف مبيعاتك.

الآن انشئ حسابك الإلكتروني وابدأ في كسب الأرباح مع شركة  “loop” للتسويق الإلكتروني.

صفحتنا على الفيس بوك

شاهد فيديو لبقية خدماتنا