fbpx
+967 776 180 974 info@loop-pr.com Yemen, Sana'a, Hadda St
التسويق الإلكتروني2

التسويق الإلكتـروني

وكما وعدناكم في المقال (1) بأننا سنلخص لكم كل ما تحتاجونه عن التسويق الإلكتـروني في أربع مقالات مختصرة.. بحيث تكون دليلا شاملا لكل شخص يريد أن يتعلم بل ويحترف التسويق الإلكتروني.

وهذه هي المقالة الثانية والتي سنتناول فيها الجانب الثاني وهو الجانب العملي في التسويق الإلكتـروني باعتباره مهنة وفنا يقوم على استخدام الإنترنت والتكنولوجيا كقناة توزيع وبيع..

وتكوين علاقات قوية مع أصحاب المنتجات والمشاريع وأيضا المستهلكين.. وزيادة عدد المبيعات ومن ثم تحقيق الربح وهو كما قلنا الهدف الحقيقي والرئيسي لأي شركة تسويق إلكتروني.

وكل ذلك لا يمكن القيام به إلا من خلال الأنشطة التسويقية أو الاستراتيجيات التسويقية كما ذكرنا ذلك في المقال رقم (1).. ولذلك فإننا اليوم سنقدم لكم أفضل الأنشطة التسويقية مع بعض النصائح المهمة لتلافي الأخطاء التي تؤدي غالبا إلى فشل الحملات الإعلانية ومن ثم فقد ثقة العملاء والخسارة أحيانا.

أنشطة التسويق الإلكتـروني

قبل أن نخوض في الأنشطة التسويقية والتفصيل فيها.. هناك ملاحظتان يجب على المبتدئين في مجال التسويق الإلكتـروني التركيز عليها.. وهما أنه لا بد من إنشاء: موقع إلكتروني خاص وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي..

  • دراسة وتحليل السوق:

وهي عملية شبه معقدة وتحتاج إلى تفصيل وتدقيق ولا يمكننا هنا لأن الحديث سيطول وهذا ما لا نريده.. ولكننا سنبسطها لكم تبسيطا -إن شاء الله- لاحقا في المقال الثالث.

  • تحديد وتحليل المنافسين:

في أثناء تحليلك للجمهور يمكنك أيضا الاستفاده من منافسيك المحتملين.. من خلال فحص سياساتها الإعلانية والتسويقية والتسعيرية.. والحصول على معلومات حول الجمهور المستهدف الذي تصل إليه..

كما أن جمع المعلومات حول جمهورهم المستهدف بشكل مباشر سيساعدك أيضا على رؤية الوضع الحالي للسوق، وفهم توقعاتهم.

  • تحديد وتحليل الجمهور المستهدف:

وكي لا نطيل عليكم يمكنكم الرجوع لـ كيف يتم تحليل الجمهور المستهدف ؟

  • صناعة المحتوى الإعلاني:

المحتوى التسويقي لابد أن يتوافق مع رغبات الجمهور المستهدف بحيث يثير الاهتمام ويجذب الانتباه.. وذلك إما أن يكون عن طريق الاستعانة ببعض الخبراء في فن صناعة المحتوى أو أن تكون شركة التسويق الإلكتـروني تمتلك الخبرة الكافية في صناعة المحتوى..

والحقيقة أن الكثير من شركات التسويق الإلكتـروني لاتمتلك أدنى خبرة.. وإنما تقوم بسرقة بعض المحتويات والتعديل عليها أو بالتقليد .. ولهذا السبب فإننا ننصح بالاستعانة بخبراء ومتخصصين.. وذلك أفضل بكثير من السرقة والتقليد.. لأنهما يقللان من شأن أي شركة تسويق بل وتسلبها الثقة.

صفحتنا على الفيس بوك


Notice: Trying to access array offset on value of type null in /home/u860111727/domains/loop-pr.com/public_html/wp-content/themes/loop/single.php on line 43