fbpx
+967 776 180 974 info@loop-pr.com Yemen, Sana'a, Hadda St
اتجاهات تصميم المواقع

اتجاهات تصميم المواقع في 2020

اتجاهات تصميم المواقع في 2020

يمكننا القول أن أكثر اتجاهات تصميم المواقع شيوعا هي تلك الاتجاهات التي تعمل بشكل جيد على سطح المكتب والأجهزة المحمولة هي (التجاوب وقابلية التكيف).
معنى التجاوب في التصميم: هو أن يتحرك محتوى الموفع ديناميكيا بحسب حجم الشاشة.
معنى التكيف في التصميم: هو أن يتم تصميم محتويات الموقع بأحجام تتوافق مع أحجام الشاشة الكلية.

ولكن التغيير في اتجاهات تصميم المواقع أمر مستمر على مر السنين.. والمواكبة لاتجاهات تصميم المواقع تساعد في الحفاظ علىه حديثا.

وأما في 2020 اختلفت اتجاهات تصميم المواقع بشكل أفضل وسهلة للغاية، لكونها صارت مرتبطة بالرسوم الصغير المتحركة التي تعطي المواقع شكلا جماليا يثير الانتباه والمزايا العضوية.. وفي هذه المقالة سنذكر لكم 7 اتجاهات تصميم المواقع لعام 2020.

7اتجاهات تصميم المواقع الإلكترونية لعام 2020

1- الرسوم الصغيرة المتحركة

أصبحت الرسوم الصغيرة المتحركة منتشرة وشائعة على مدار الأعوام القليلة الماضية.. بحيث تقوم الرسوم المتحركة بجذب انتباه المستخدمين والتفاعل مع الموقع وإعطاء العملاء فكرة عن شكل منتجاتهم.

2- الأشكال العضوية

في السابق كانت الأشكال الهندسية هي السيطرة وتمثل اتجاها رئيسا لتصميم المواقع في2019.. أما الآن وبعد حلول العام الجديد 2020

ستكون جميعها متعلقة بالأشكال العضوية.. وهي الأشكال المأخوذة من الطبيعة كالتلال أو حواف البحيرات والأنهار المتعرجة..

وهي تعتبر وسيلة جميلة جدا لتقسيم أقسام الموقع بدون أي خطوط مستقيمة ثابتة مملة.

3- البساطة

وتسمى أحيانا بالتصميم المسطح، وهو في الحقيقة ليس اتجاها جديدا في تصميم المواقع ولكنه غالبا ما يكون مرتبطا بالكثير من المساحات البيضاء.

4- اللون الغامق

وهي واحدة من أكبر اتجاهات تصميم الواقع في 2020 وذلك أن الألوان لها دلاات كثيرة ومختلفة وعلى سبيل المثال فالألوان الغامقة المشركة تساعد في عرض وإبراز العلامة التجارية الخاصة.

5- الإبهام

وهي نفس الطريقة التي نستخدم بها هواتفنا.. فإذا كنت تقرأ هذا المقال على هاتفك الآن فراجع كيف تمسك به على الفور. فمن المحتمل أن تكون أصابعك ملفوفة حول الجزء الخلفي من هاتفك وقد تكون تقوم بكل العمليات باستخدام إبهامك فهي تبدو كهذا

6- الفيديو الذكي

ويعتبر الفيديو الذكي الأداة الأكثر فعالية للتسويق عبر الإنترنت بحيث يعمل على جذب الانتباه وتفاعل المستخدمين.

7- تصميم المواد

وهو في الواقع لغة تصميم قدمته Google في عام 2014 فعندما يبدو تصميم الموقع التقليدي مسطحًا، فإن تصميم المواد يدور حول استخدام الألوان والظلال لتقليد العالم المادي وتركيباته.

ما الذي يجب مراعاته عند تصميم المواقع ؟

صفحتنا على الفيس بوك